الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته لو علمت الدار بمن زارها فرحت واستبشرت ثم باست موضع القدمين وأنشدت بلسان الحال قائلةً اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا

حلويات بيت المقدس النابلسية افخر أنواع الحلويات الشرقية والغربية أسم يتردد و ثقة تتجدد أستعداد تام لتلبية جميع الطلبات للمناسات والأفراح اهلا وسهلا بكم في حلويات بيت المقدس عناتا- مفرق ضاحية السلام - الشارع الرئيسي جوال :- 0598061050
الوليد للكهربائيات بيع كافة مستلزمات الأنارة والثريات نابلس - شارع فلسطين هاتف :- 2336756-09 جوال :- 798543-0599
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) كم أتمنى أن تتسع صفحات منتدياتنا لقلمك وما يحمله من عبير مشاعرك ومواضيعك وآرائك الشخصية التي سنشاركك الطرح والإبداع فيها مع خالص دعواي لك بقضاء وقت ممتع ومفيد

    العبـــــارات المنّهيُّ عنها ســــــبب النــــــــهيّ

    شاطر
    avatar
    اميرة

    عدد المساهمات : 215
    تاريخ التسجيل : 19/01/2010

    العبـــــارات المنّهيُّ عنها ســــــبب النــــــــهيّ

    مُساهمة من طرف اميرة في السبت يناير 23, 2010 11:09 pm

    من جد في كلمااات الكل بيقولها وماندري ايش معناها








    العبـــــارات المنّهيُّ عنها
    ســــــبب النــــــــهيّ





    / اللهم إنّي لا أسألك ردَّ القضاء ولكن أسألك اللطف فيه.

    /فيه سوء أدب مع الله لأن فيه نوع من التحدي فكأنّه يقول : (يا رب أفعل ما شئت ولكن ألطف ) وأيضاً فيه منافاة للحديث (( لايردّ القدر إلا الدعاء)).

    / قولنا لشيء لم يحرّمه الشرع : حرامٌ عليك أن تفعل كذا.

    / لا ينبغي لأنّه شيءٌ لم يحرّمه الشرع وقد قال تعالى : ) ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلالٌ وهذا حرامٌ ( .

    / الله يكفينا شرّ هذا الضحك.

    /لا يجوز لأنّه من الطيرة، وتوقع لشيء مكروه سيحدث .

    / قول البعض: خير يا طير .

    / من صور التطيّر والعياذ بالله .

    / قولهم للمتزوّج : ( بالرفاء والبنين).

    / لأنّها تهنئة أهل الجاهليّة والتبشير بالبنين فقط دون البنات.

    / قولنا : كأنّ الله يعلم أنني سأفعل كذا..

    / وهذه من ألفاظ الكفر لاشكّ في ذلك.

    / لا حول الله .

    / وهذه من نتائج ثقافة المسلسلات ، وهو نفي يقتضي كفر قائله إذا أراد نفي الحول والقوة عن الله جلّ جلاله والعياذ بالله .

    / لعن الدين والوالدين أو الأشخاص .

    / من الكلمات الخبيثة والتي تفشت في الآونة الأخيرة والعياذ بالله .

    / قول بعض الناس ( الدّين لبٌّ وقشور).

    / لأنّ القشور لافائدة فيها والدّين خيرٌ كلّه أصوله وفروعه وواجباته وسننه.

    / قولهم : فلان شكله غلط.

    / لأنّ فيه سخرية واعتراضاً على خلق الله ) تبارك الله أحسن الخالقين ( .

    /قولهم عن الميّت: دفن في مثواه الأخير.

    / لأنّه يتضمن إنكاراً للبعث والنشور.

    / قول بعضهم : ( يعلم الله أنّي فعلت كذا).

    / لأنّه إذا قالها والأمر بخلاف ما قال فقد اتهم الله بالجهل _ تعالى الله عن ذلك علوّاً كبيراً_ وقد تؤدي إلى الكفر.

    العبـــــارات المنّهيُّ عنها

    ســــــبب النــــــــهيّ

    / قولهم : ( نسيتني يافلان نسيك الموت).

    / ولا أدري متى اتصلوا بملك الموت وحكموا بأنّه ينسى ما يؤمر به والله عزّ وجلّ يقول : ) ولكل أجلٍ كتـاب (.

    / قول بعضهم : ( الله يظلمك كما ظلمتني )

    / لأنّ فيها اتهاماً لله بالظلم تعالى الله عن ذلك وسبحانه القائل : ) ولايظلم ربّك أحداً( .

    / قولهم : ( إذا أصابت إنسان مصيبة فلان ما يستاهل ).

    / لأنّ فيها اعتراضاً على حكم الله واتهاماً له بالظلم تعالى الله عن ذلك.

    / قولهم: مات فلان شهيد .

    / لأنّ الشهادة لشخص معيّن بأنّه شهيد لا تجوز إلا بنص شرعي أو اتفاق.

    / قولهم: ( من علمني حرفاً صرت له عبداً)

    / لأنّه مبني على حديث موضوع راجع فتاوى ابن تيميّة ج18 ص345.

    / مناداة بعضهم للمرضة الكافرة بسيستر.

    / لأنّ معناها (أخت) والكافر ليس أخاً للمؤمن.

    / قول بعضهم : ياتيس،ياحمار،ياكلب .

    / لأنّه كذب وإيذاء للمسلم وإيذاء المسلم حرام.

    / تسمية بعض الاحتفالات بــ( اليوبيل الفضي أو الذهبي أو الماسي ).

    / لأنّ اليوبيل كلمة يهوديّة معناها الخلاص والتحرير والاحتفال به محرّم .

    / تسميتهم للمسجد الأقصى : ( ثالث الحرمين الشريفين ).

    / لأنّه لا يوجد حرمٌ إلا بمكة والمدينة أمّا الأقصى فهو مسجد وليس حرماً.

    / تسميتهم للبناء المقوّس شمالي الكعبة (حجر إسماعيل عليه السلام).

    / لأنّه لم يثبت أنّ له علاقة بإسماعيل فقد بُني بعده بقرونٍ طويلة.

    / قول بعضهم : ( لعنة الله على المرض ).

    / لأنّ الله تعالى هو الذي قدّر المرض ومن سبّبه فكأنّه يسبّ الله تعالى .

    / قولهم: ( شاء القدر أن أفعل كذا )

    / لأنّ الذي يشاء هو الله عزّ وجلّ ولا يصح خص القدر بالمشيئة دون الله عزّ وجلّ.

    / قولهم : يا ساتر ...

    / لأن كلمة ساتر ليست من أسماء الله عزّ وجل بل كلمة ( ستّير ) .

    فضلاً : بعد قراءتك لهذه المطويّة الرجاء القيام بإإرسالها لغيرك لتعمّ الفائدة المرجوّة بإذن الله

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 22, 2018 12:39 pm